موقع إروان   أضفنا إلى المفضلة اجعلنا صفحة البداية   الصفحة الرئيسة
خارطة الموقع ساهم معنا اتصل بنا سجل الزوار مواقع فرعية  
 
 
 
قائمة المعارض العلمية التي أقيمت خلال الأيام
1- معرض مؤسسة الشيخ عمي سعيد: يبرز المعرض تعريفا شاملا لمؤسسة الشيخ عمي سعيد، غاياتها ومناهجها في التعليم، هياكل المؤسسة ومختلف فروعها في بلدة غرداية، إحصائيات عن المؤسسة في ميدان التعليم ومختلف النشاطات الثقافية والرياضية.
2- معرض: من آثار الشيخ عمي سعيد وذريته: يحتوي هذا المعرض على ترجمة موجزة للشيخ سعيد بن علي الجربي، حياته العلمية، انتقاله إلى مزاب لنشر العلم، أهم مخطوطات الشيخ مشفوعة ببطاقات فنية لكل مخطوطة، عرض قائمة مكتبة الشيخ، شجرة نسب عائلة عمي سعيد، عرض مخطوطات مع تعريف موجز، عرض شجرة نسب الدين.
3- معرض الشيخ حمو بن موسى عمي سعيد، حياة ومواقف: تعريف عام بميلاد الشيخ وظروف نشأته، والعوامل المؤثرة في شخصيته، وأدواره في الجوانب التربوية والدعوية والاجتماعية، مع مواقف مشهودة ومؤثرة للشيخ.
4- معرض الموسوعات الفقهية: يتناول بالشرح أهم الموسوعات الفقهية لدى الإباضية بداية بديوان الإمام جابر بن زيد -رحمه الله- المفقود ونهايةً بمجموع فتاوى الشيخ الخليلي مرورا بأهم الموسوعات الفقهية وأكبرها لدى الإباضية، مع ترجمة موجزة لصاحب الموسوعة، ثم سرد لمعلومات تخص الموسوعة من حيث عدد المجلدات وكذا المواضيع التي تناولتها.
5- معرض الهيئات العرفية: يحوي المعرض بطاقة تعريفية لكل المجالس والهيئات العرفية الفاعلة على مستوى وادي مزاب، والهيئات الفاعلة على مستوى كل قصر، مع مخطط توضيحي لكل هيئة.
6- معرض جمعية الشيخ أبي إسحاق إبراهيم أطفيش لخدمة التراث: تضمن رسائل ومذكرات حول تراث المنطقة.
7- معرض ديوان حماية سهل وادي مزاب وترقيته: تضمن جهود الديوان في حماية التراث العمراني لقرى مزاب، نماذج تمت صيانتها، مشاريع يسعى الديوان لتحقيقها مستقبلا.
8- معرض بيع الكتاب الإباضي وإصدارات مختلفة بما فيها الأشرطة والأقراص المضغوطة.
9- معرض الحركة الفكرية لوادي ميزاب و أثرها في نشأة خزائن المخطوطات   تحميل pdf.
10- معرض الغدير و تقاسيم المياه   تحميل pdf.

 

 

 

 

 

 

تقديم
التعريف بالمؤسسة
الشيخ عمي سعيد
التربية والتعليم
الأنشطة والأخبار
فضاء الطالب والأستاذ
معهد عمي سعيد
مدرسة عمي سعيد
قسم التخصص
قسم التراث والمكتبة
قسم الدورات والتربصات
قسم المناهج والتكوين
قسم الإعلام والعلاقات
نادي النشاط الثقافي والرياضي