عاجل إلى كل مسلم.. الطوفان قادم.. الله.. أو.. الدمار

  • عاجل إلى كل مسلم.. الطوفان قادم.. الله.. أو.. الدمار

"إنه نداء لي ولك ولكل مسلم ومسلمة على وجه الأرض.

إنه نداء عاجل يحذرنا من الخطر المحدق بنا جميعا.....يقول لنا: الطوفان قادم...ولا أمل لنا إلا في الله....فإما المسارعة بالعودة إليه. وإلا فالدمار...الدمار."

يزداد القلب حسرة بسماع أحوال إخواننا المسلمين وما وصل اليه حالهم. فقد تحسس الكاتب  هذه النقطة من أعماق قلبه وهو يكتب هذه الرسائل القصيرة المشبعة بالإيمان الصادق. فما أحوجنا اليوم إلى مثل هذه الغيرة على الدين وعلى الرسالة المحمدية التي لا نكاد نرى لها أثرا سوى الاسم المغلف بالكفر والنفاق. الكاتب هنا عالج الجانب الروحي الذي قال عنه الرحمن في محكم تنزيله"إٍنّ اللهَ لَا يُغَيّرُ مَا بِقَومٍ حَتّى يُغَيّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ..." فالتغيير يبدأ من الداخل فلا تنتظر أحدا يأتي ويأمرك  بالتغيير لتفعل فأكيد أن هذا لن يحدث  أبدا .

فهذا الكتاب مليء بالأسرار التي حتما لو اتبعناها بصدق لصدقت فينا الآية الكريمة .قال تعالى"...كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ للِنّاسِ تَامُرُونَ بِالمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ المُنْكَرِ وَتُومِنُونَ بِاللهِ..."

نداء إليك أختي أن لا تستهيني بكونك امرأة فالعالم بين يديك فلو أردت لبدأت فلو بدأت فمن يدري ربما تكونين أنت السبب في تدمير تخطيط أو في تفجير  رؤوس الماكرين... وذلك أضعف الإيمان.

كتاب: الطوفان قاد؛ الله.. أو الدمار، كتاب لمجدي الهلال – دار الدعوة – عدد الصفحات 95.

 من سلسلة: كتب قيمة، ملخصات من إعداد طالبات معهد عمي سعيد للبنات – فرع باباالسعد

الطالبة: عبد السلام. ع - من قسم 2 ثانوي..

لايوجد تعليقات

أضف تعليقا للموضوع : عاجل إلى كل مسلم.. الطوفان قادم.. الله.. أو.. الدمار